اردت من خلال هذا الموضوع "شرح كيفية انشاء مدونة " و أن يكون كبداية لقسم "تطوير المدونات" ، نظرا الى أن أول شئ يفكر فيه وافد جديد الى عالم التدوين هو "انشاء مدونة" ، و لكن أردت أنا هذا الشرح أن يكون بالضبط في بلوجر-Blogger و ذلك بصفتي أحد المدونين في Blogger هذا من جهة ومن جهة أخرى للمزايا الرائعة التي تتمتع بها خدمات Blogger لكل مدوناتها و سوف نتطرق لهذا الموضوع في الأيام المقبلة بإذن الله ، و رسالتي هذه لكل المدونين الجدد ... فأنا أنصحكم بتجربة Blogger بدلا من وورد برس - Wordpress و باقي شركات استضافة المدونات ، و هذا طبعا من باب تجربتي و أنتم أحرار في الإختيار .

لإنشاء مدونة في بلوجر-Blogger يشترط أولا و قبل كل شئ أن يكون لديك حساب جوجل-google لأن بلوجر-Blogger تابعة أصلا للشركة الضخمة google ، و لإنشاء هذا الحساب يتطلب منا فقط فتح حساب في بريد g-mail و الذي يمكنك هذا الأخير من المشاركة في باقي خدمات google ، و سوف أقوم بشرح ذلك و بالتفصيل الممل من كيفية فتح حساب في جوجل-google الى غاية انشاء مدونة في بلوجر و هي طريقة سهلة جدا فقد تتبع معي بالصور و الشرح .

ملاحظة: اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الحقيقي

و تقوم بفتح حساب في بريد g-mail عادي جدا مثل فتح أي e-mail ، و اليك الصور فهي توضح كل شئ








  • بعد أن قمت بفتح بريد في g-mail ، تذهب الأن الى موقع Blogger لإنشاء مدونتك الإلكترونية و هذا على العنوان التالي: www.blogger.com
  • تابع خطوات الإنشاء في الصور التي بالأسفل فهي توضح كل شئ.















ألف مبروووووك لك على المدونة الإلكترونية و مرحبا بك معنا في عالمنا التدويني و ان شاء الله تقضي أوقاتا طيبة معنا و مع مدونتك في Blogger ، و اتمنى انا اني لم اقصر في الشرح و أي استفسار عندك أنا في الخدمة.
فى : 12/27/2008 التعليقات 85

هناك 85 تعليقًا على : كيفية انشاء مدونة بلوجر Blogger

السلام عليكم اخي الكريم لا يلزم الحصول على حساب في قوقل للحصول على مدونة في blogger

شكرا جزيلا اخي الفاضل على الملاحظة ، لكن حسب معلوماتي يلزمك فتح حساب للمشاركة في مدونة Blogger و ليس فقط في Blogger بل عند المشاركة في اي خدمة من خدمات google .

مشكور مرة اخرى على المشاركة في الموضوع.

مشكور أخى الكريم, وعند سؤال هل يمكن عمل اكثر من مدونه فى حساب واحد؟ ولكم جزيل الشكر...

الأخ احمد سعيد مشكور على مرورك ..... بالنسبة لسؤالك نعم يمكنك عمل أكثر من مدونة في حساب واحد.

تقبل تحياتي

رائعة جدا هذه المدونة

ربي يعطيك الف عافية

شرح اكثر من رائع

تحياتي

مشكور يا أخي وان كنت صادقا جزاك الله كل خير.

شكرا للجميع على المرور .... و الله كلامكم محفز أكثر
أتمنى التوفيق للجميع , انتظرونا دائما بالجديد

لكم مني فائق الشكر و التقدير

شرح جميل ومدونتك جميلة جدا

شكرا جزيلا أخي عليم
و بصراحة كلام مثل كلامك يشجعني أكثر ، و يخليني أستمر أكثر في التدوين .

اتمنى لك التوفيق
و تحياتي الخالصة ليك.

تسلم على الشرح الاكثر من رااااااااااائع


واخيرا صار عندي مدونة تسلم اخوي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي جزاك الله خير على الشرح .
أنا أنشاءت مدونة بلوجر . وأريد كتابة تعلقيات
مثل هذا ولكن حاولت كثيراً وحاولت من خلال لوحة التحكم والإعدادات والتعلقيات ووضعت خيار التعليق لأي شخص مجهول . ولكن ما زلت لا أستطيع تعليق كهذا . حيث أنني جربت من جهاز آخر بحيث أكون كأنني ليس صاحب المدونة . ياليت أخي تفيدني وجزاك الله خيرا

^_^ لـي سؤال ,

عندما أنشئ مدونَه فإنها تظهَر لوحدِها
كيفَ أقوم بعمل خاصيَه جعَل الصفحه الواحده
تحوي عدَة مُدَوِنات !؟
^_^ وجزاك الله خيراً

السلام عليكم

طبعا انا لسى جديده <<يعني بقراطيسي

بس لمن اجي اصلح مدونه

كول شي تماام

بس بالنهاية يقووول

عذراً، عنوان هذه المدونة الإلكترونية غير متاح

ومو راضي باي رابط اكتبببة

لييييية ؟؟

جد ارتفع ضفطي وهي لسى مازبطت معاااي

فيالييت تفيدووني =)

السلام عليكم
أنا سويت نفس الطرقه فلما وصلت لعنوان المدونه جربت كل الأسماء عربي وإنقليزي ولا نفع يقول(عذراً، عنوان هذه المدونة الإلكترونية غير متاح) فلوسمح ممكن تعلمني وش أسوي

روووعة .. تسلم

العاب فلاش
http://games.3asol.com

بجد موضوع جيد ومفيد ومدونة روعة ياريت حد يساعدنى فى تقسيم مدونتى بهذا الشكل على فكرة مدونة رياضة
ارجوا الرد اميلى ahlygaza2@yahoo.com

لو عاوزة اضيف مثلا زرار زى اعجبنى مثلا ازاى اعملوا

انا سويت مدونه لكن كيف احصلها في جوجل

السلام عليكم
مشكور على الشرح و لكني انشات مدونة و لا ادري كيف اجعلها بالعربية فاتجاهها باللغة العربية و انا اريدها من اليمين الى اليسار مثل مدونتك هذه فكيف ذلك؟

شكرا على الموضوع

جامد اوى الكلام دة لكن علوز اظبطها
و تطلع فى جوجل
فى حاجات مهمة كتير

شكرا أخي الكريم

شكرا بزاااااااااااف اخي الفاضل.الله يرزقك ما تمنيتي فحياتك

ياا استاذ لم استطيع تعديل الصفحة الشخصية لانة يطلب مني url

شرح مميز

شكرا على الموضوع

مدونتي نت

شي جيد لكن يبقى شي محير في المدونات الي هو عنوان المدونة لاتستطيع التحكم به وتغيرة من عنوان الأ عنوان اخر
ايضاً من المعروف أن هذه المدونات المجانية دايماً ماتحذف ويروح تعبك بين يوم وضحاها

السلام عليكم
مشكور على الشرح و لكني انشات مدونة و لا ادري كيف اجعلها بالعربية, فاتجاهها باللغة العربية و انا اريدها من اليمين الى اليسار مثل مدونتك هذه فكيف ذلك؟

يسلمو جدا جدا جدا
مع اني مبتدئة جدا بالتدوين بس بجد فخورة باني انشأت مدونتي ...

http://antevas.blogspot.com/

:)

http://abdalla-mowafy.blogspot.com/2012/04/blog-post.html

مدونت بنات سكر نبات لم تظهر عند كتابة اسم المدونة أو وضع الرابط ما السبب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شكرا على الشرح
أتمنى زيارة مدونتي المتخصصة بالربح من الأنترنت
http://dzarab.blogspot.com

اخي البلوجر تم تحديثه يا ريت تقولنا كيف نعملوها على البلوجر الجديد

سلام عليكم ممكن يا اخواني تتفضلو على الصفحة دي http://www.facebook.com/allah.alkber اعمل لايك بارك الله فيكم

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

سأتشرف بزيارتك لمدونتي

http://web-coom.blogspot.com/

يسلموا على الطرح المميز
ننتظر الجديد منك يا مااااااان
http://nadimlove.blogspot.com/

اللي في الصورة يختلف عن هنا http://www.blogger.com/home

اختي dreem dark
لقد تم تحديث واجهة بلوجر هذا كل ما في الامر ...
تقريبا نفس الخطوات التي شرحناها مع الواجهة القديمة، الطريقة بسيطة للغاية
لكن لطالما أن الجميع يريد شرح عن الواجهة الحديثة لبلوجر
اعدكم انه سيتم شرحها بالتفصيل بالبداية من انشاء مدونة الى غاية الإحتراف فيها..

اشكر الجميع الذين شاركونا في الموضوع،و اعذروني على التأخر في الرد بسبب ظروف العمل

تحياتي

شكرا لك اخوك صاحب مدونة فيس بوك غرائب وعجائب [.dgh

عظييييييييييييييم

ممكن سؤال انا عندي مدونه بس رابطها غير فعال يعني لا تصلح لنشر ما الحل؟

شكرا جزيلا اخي

في خانة العنوان مكتوب blogspot.com
ولا يمكن مسحها فماذا اكتب حتى يتم عمل المدونه
لانه مهما كتبت يظهر لي رساله "عذرا عنوان هذه المدونه غير متاح"

أرجو المساعده ولكم جزيل الشكر

شكرااا
rifed-b.blogspot.com

شرح جميل واوضح يعطيك الف عافيه ..~
بس انا كل مافتح رابط الـ بلوجر يجيني حديث خطأ مادري المشكلة مني انا او من نفس الموقوع !! ..~

كيف اكتب في مدونتي

السلام عليكم عليكم .
كيف لي ان اعدل في اسم المدونة

شرح جميل واوضح يعطيك الف عافيه ..~
اسئل الله للجميع التوفيق
احترامي

صديقي العزيز أنا لدي مدونة أصلا..لكن عندما اردت انشاء واحدة جديدة لم يسمحوا لي بذلك..و في كل مرة تظهر رسالة - عذرا..هذا العنوان غير متاح..- فما اقتراحك صديقي الغالي

الاخ الكريم اللى بيقول ان العنوان بيظهر له غير متاح ...
حضرتك المفروض تكتب بعد العنوان اللى انت عايزه بالانجليزى كلمة blog ...
انا جربتها ونفعت معايا وان شاء الله تنفع معاك ... بالتوفيق

جميل جدا

أنا أسمي جني
سرق جوال بكلمكم

جزاك الله خيرا ونفع بك

بس انا لما رحت على طلعلي كلمات و صور ما فمهت

http://gjjyh.blogspot.dk// المدونة اكثر من رائعة

عذرًا، عنوان هذه المدونة غير متاح.

مشكور اخخي وانا فتحت مدونتي بتعليماتك ويشرفني ان تزورني
skllllma.blogspot.com

مشكور جدا علي الموضوع الرائع
مدونه الاختراع سمارت
http://smart-inv.blogspot.com/

مشكور جداً جداً
http://smart-inv.blogspot.com/

لا اعرف كيف انفذ موضعاتى ونشرها ع جوجل

ما في مدونة رياضية ليش

شرح رائع و خطوات واضحة و مبسطة جدا

أضف تعليق: تذكر قوله تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))